الحرميان وَأَبُو جَعْفَر وَابْن عَامر وَيَعْقُوب وَحَفْص: ﴿التناوش﴾ بِضَم الْوَاو، وَالْبَاقُونَ بهمزها وَإِذا وقف حَمْزَة جعلهَا بَين بَين لِأَن ذَلِك من النئش وَهُوَ الإبطاء فِي الْحَرَكَة فأصله الْهَمْز، وَجَائِز أَن يكون من النوش وَهُوَ التَّنَاوُل فَيكون أَصله الْوَاو ثمَّ تهمز للُزُوم ضمهَا فعلى هَذَا يقف بِضَم الْوَاو وَيرد ذَلِك إِلَى أَصله.
{"ayah":"وَقَالُوۤا۟ ءَامَنَّا بِهِۦ وَأَنَّىٰ لَهُمُ ٱلتَّنَاوُشُ مِن مَّكَانِۭ بَعِیدࣲ"}