قالون وقنبل وَيَعْقُوب: ﴿اللاء﴾ هُنَا وَفِي المجادلة وَالطَّلَاق بِالْهَمْز من غير يَاء، وورش وَأَبُو جَعْفَر [بياء مختلسة الكسرة أَي بَين بَين خلفا من الْهَمْز وَإِذا وَقفا] صيراها يَاء سَاكِنة والبزي وَأَبُو عَمْرو بياء سَاكِنة بَدَلا من الْهمزَة فِي الْحَالين. وَالْبَاقُونَ بِالْهَمْزَةِ وياء بعْدهَا فِي الْحَالين، وَحَمْزَة إِذا وقف جعل الْهمزَة بَين بَين على أَصله، وَمن همز مِنْهُم وَمن لم يهمز أشْبع تَمْكِين الْألف فِي الْحَالين إِلَّا ورشا وَأَبا جَعْفَر فَإِن الْمَدّ وَالْقصر جائزان فِي مَذْهَبهمَا لما ذَكرْنَاهُ فِي بَاب الهمزتين.
عَاصِم: ﴿تظاهرون﴾ بِضَم التَّاء وَتَخْفِيف الظَّاء وَألف بعْدهَا وَكسر الْهَاء، وَابْن عَامر بِفَتْح التَّاء وَالْهَاء وَتَشْديد الظَّاء وَألف بعْدهَا وَتَخْفِيف الْهَاء. وَحَمْزَة وَالْكسَائِيّ وَخلف كَذَلِك إِلَّا أَنهم يخففون الظَّاء، وَالْبَاقُونَ بِفَتْح التَّاء وَتَشْديد الظَّاء وَالْهَاء من غير ألف.
{"ayah":"مَّا جَعَلَ ٱللَّهُ لِرَجُلࣲ مِّن قَلۡبَیۡنِ فِی جَوۡفِهِۦۚ وَمَا جَعَلَ أَزۡوَ ٰجَكُمُ ٱلَّـٰۤـِٔی تُظَـٰهِرُونَ مِنۡهُنَّ أُمَّهَـٰتِكُمۡۚ وَمَا جَعَلَ أَدۡعِیَاۤءَكُمۡ أَبۡنَاۤءَكُمۡۚ ذَ ٰلِكُمۡ قَوۡلُكُم بِأَفۡوَ ٰهِكُمۡۖ وَٱللَّهُ یَقُولُ ٱلۡحَقَّ وَهُوَ یَهۡدِی ٱلسَّبِیلَ"}