الباحث القرآني

قَرَأَ حَفْص: ﴿عوجا﴾ يسكت على الْألف سكتة لَطِيفَة من غير قطع وَلَا تَنْوِين ثمَّ يَقُول ﴿قيمًا﴾ وَكَذَلِكَ كَانَ يسكت مَعَ مُرَاد الْوَصْل على الْألف فِي يس فِي قَوْله تَعَالَى: ﴿من مرقدنا﴾ ثمَّ يَقُول: ﴿هَذَا﴾ وَكَذَلِكَ يسكت على النُّون فِي الْقِيَامَة فِي قَوْله تَعَالَى: ﴿من﴾ ثمَّ يَقُول: ﴿راق﴾ وَكَذَلِكَ كَانَ يسكت على اللَّام فِي المطففين فِي قَوْله: ﴿بل﴾ ثمَّ يَقُول: ﴿ران﴾ ، وَالْبَاقُونَ يصلونَ ذَلِك [كُله] من غير سكت، ويدغمون النُّون وَاللَّام فِي الرَّاء. أَبُو بكر: ﴿من لَدنه﴾ بِإِسْكَان الدَّال وإشمامها شَيْئا من الضَّم وبكسر النُّون وَالْهَاء ويصل الْهَاء بياء، وَالْبَاقُونَ بِضَم الدَّال وَإِسْكَان النُّون وَضم الْهَاء، وَابْن كثير على أَصله يصلها بواو. ﴿ويبشر الْمُؤمنِينَ﴾ قد ذكر فِي آل عمرَان.
    1. أدخل كلمات البحث أو أضف قيدًا.

    أمّهات

    جمع الأقوال

    منتقاة

    عامّة

    معاصرة

    مركَّزة العبارة

    آثار

    إسلام ويب