حَمْزَة وَالْكسَائِيّ وَخلف: ﴿إِمَّا يبلغان﴾ ، بِكَسْر النُّون وَألف قبلهَا، وَالْبَاقُونَ بِفَتْحِهَا من غير ألف وَلَا خلاف فِي تَشْدِيد النُّون.
نَافِع أَبُو جَعْفَر وَحَفْص: ﴿أُفٍّ﴾ هُنَا وَفِي الْأَنْبِيَاء والأحقاف بِالتَّنْوِينِ وَكسر الْفَاء وَابْن عَامر وَابْن كثير وَيَعْقُوب بِفَتْح الْفَاء من غير تَنْوِين، وَالْبَاقُونَ بِكَسْرِهَا من غير تَنْوِين.
{"ayah":"۞ وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعۡبُدُوۤا۟ إِلَّاۤ إِیَّاهُ وَبِٱلۡوَ ٰلِدَیۡنِ إِحۡسَـٰنًاۚ إِمَّا یَبۡلُغَنَّ عِندَكَ ٱلۡكِبَرَ أَحَدُهُمَاۤ أَوۡ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَاۤ أُفࣲّ وَلَا تَنۡهَرۡهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوۡلࣰا كَرِیمࣰا"}