نخرج منه حبا:
وقرئ:
يخرج منه حب، وهى قراءة الأعمش، وابن محيصن.
قنوان:
قرئ:
1- بكسر القاف، وهى قراءة الجمهور.
2- بضمها، وهى قراءة الأعمش، والخفاف- عن أبى عمرو- والأعرج، فى رواية.
3- بفتح القاف، وهى قراءة الأعرج، فى رواية، وهارون عن أبى عمرو.
وجنات:
قرئ:
1- بكسر التاء، وهى قراءة الجمهور.
2- بالرفع، وهى قراءة محمد بن أبى ليلى، والأعمش، وأبى بكر.
ثمره:
قرئ:
1- بضم الثاء وإسكان الميم، وهى قراءة فرقة.
2- بفتح الثاء والميم، وهى قراءة باقى السبعة.
وينعه:
وقرئ:
1- بفتح الياء وسكون النون، وهى قراءة الجمهور.
2- بضم الياء وسكون النون، وهى قراءة قتادة، والضحاك، وابن محيصن.
3- ويانعه «اسم فاعل» ، وهى قراءة ابن أبى عبلة.
{"ayah":"وَهُوَ ٱلَّذِیۤ أَنزَلَ مِنَ ٱلسَّمَاۤءِ مَاۤءࣰ فَأَخۡرَجۡنَا بِهِۦ نَبَاتَ كُلِّ شَیۡءࣲ فَأَخۡرَجۡنَا مِنۡهُ خَضِرࣰا نُّخۡرِجُ مِنۡهُ حَبࣰّا مُّتَرَاكِبࣰا وَمِنَ ٱلنَّخۡلِ مِن طَلۡعِهَا قِنۡوَانࣱ دَانِیَةࣱ وَجَنَّـٰتࣲ مِّنۡ أَعۡنَابࣲ وَٱلزَّیۡتُونَ وَٱلرُّمَّانَ مُشۡتَبِهࣰا وَغَیۡرَ مُتَشَـٰبِهٍۗ ٱنظُرُوۤا۟ إِلَىٰ ثَمَرِهِۦۤ إِذَاۤ أَثۡمَرَ وَیَنۡعِهِۦۤۚ إِنَّ فِی ذَ ٰلِكُمۡ لَـَٔایَـٰتࣲ لِّقَوۡمࣲ یُؤۡمِنُونَ"}