ألم:
1- وهى قراءة الجمهور.
وقرئ:
2- ألما، وهى قراءة الحسن، وأبى السمال.
يأن:
1- مضارع «أنى» : حان، وهى قراءة الجمهور.
وقرئ:
2- يئن، مضارع «أن» : حان، أيضا، وهى قراءة الحسن.
نزل:
1- مخففا، مبنيا للفاعل، وهى قراءة نافع، وحفص.
وقرئ:
2- مشددا، مبنيا للفاعل، وهى قراءة الجمهور.
3- مشددا، مبنيا للمفعول، وهى قراءة أبى جعفر، والأعمش، وأبى عمرو، فى رواية يونس وعباس عنه.
4- أنزل، مبنيا للفاعل، وهى قراءة عبد الله.
ولا يكونوا:
1- بياء الغيبة، عطفا على «أن تخشع» ، وهى قراءة الجمهور.
وقرئ:
2- ولا تكونوا، بالتاء، على سبيل الالتفات، وهى قراءة أبى حيوة، وابن أبى عبلة، وإسماعيل، عن أبى جعفر وعن شيبة، ويعقوب، وحمزة، فى رواية، عن سليم عنه.
الأمد:
1- مخفف الدال، وهو الغاية، وهى قراءة الجمهور.
وقرئ:
2- بشدها، وهى الزمان بعينه، وهى قراءة ابن كثير.
{"ayah":"۞ أَلَمۡ یَأۡنِ لِلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَن تَخۡشَعَ قُلُوبُهُمۡ لِذِكۡرِ ٱللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ ٱلۡحَقِّ وَلَا یَكُونُوا۟ كَٱلَّذِینَ أُوتُوا۟ ٱلۡكِتَـٰبَ مِن قَبۡلُ فَطَالَ عَلَیۡهِمُ ٱلۡأَمَدُ فَقَسَتۡ قُلُوبُهُمۡۖ وَكَثِیرࣱ مِّنۡهُمۡ فَـٰسِقُونَ"}