والعين (وما بعدها من المعاطيف) :
قرئت:
1- بالنصب، على التشريك فى عمل «إن» ، وهى قراءة نافع، وحمزة، وعاصم.
2- بالرفع، من قبيل عطف جملة على جملة، وهى قراءة الكسائي.
3- بنصب «العين» و «الأنف» و «الأذن» و «السن» ، ورفع «والجروح» ، وهى قراءة العربيين، وابن كثير.
4- بنصب «النفس» والأربعة بعدها، وهى قراءة أبى.
والأذن:
قرئ:
1- بإسكان الذال، وهى قراءة نافع.
2- بالضم، وهى قراءة الباقين.
{"ayah":"وَكَتَبۡنَا عَلَیۡهِمۡ فِیهَاۤ أَنَّ ٱلنَّفۡسَ بِٱلنَّفۡسِ وَٱلۡعَیۡنَ بِٱلۡعَیۡنِ وَٱلۡأَنفَ بِٱلۡأَنفِ وَٱلۡأُذُنَ بِٱلۡأُذُنِ وَٱلسِّنَّ بِٱلسِّنِّ وَٱلۡجُرُوحَ قِصَاصࣱۚ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِۦ فَهُوَ كَفَّارَةࣱ لَّهُۥۚ وَمَن لَّمۡ یَحۡكُم بِمَاۤ أَنزَلَ ٱللَّهُ فَأُو۟لَـٰۤىِٕكَ هُمُ ٱلظَّـٰلِمُونَ"}