ثم يقول:
وقرئ:
1- بالنصب، عطفا على «أن يؤتيه» ، وهى قراءة الجمهور.
2- بالرفع، على القطع، وهى قراءة شبل، ومحبوب.
تعلمون:
قرئ:
1- بالتخفيف، مضارع «علم» ، وهى قراءة الحرميين، وأبى عمرو.
2- بضم التاء وفتح العين وتشديد اللام المكسورة، وهى قراءة باقى السبعة.
3- بفتح التاء والعين واللام المشددة، مضارع حذفت منه التاء والتقدير: تتعلمون، وهى قراءة مجاهد، والحسن.
تدرسون:
قرئ:
1- بكسر الراء، وهى قراءة أبى حيوة.
2- بضم التاء وفتح الدال وكسر الراء المشددة أي: تدرسون غيركم العلم، وقد رويت عن أبى حيوة.
3- بضم التاء وإسكان الدال وكسر الراء، من «أدرس» .
{"ayah":"مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن یُؤۡتِیَهُ ٱللَّهُ ٱلۡكِتَـٰبَ وَٱلۡحُكۡمَ وَٱلنُّبُوَّةَ ثُمَّ یَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا۟ عِبَادࣰا لِّی مِن دُونِ ٱللَّهِ وَلَـٰكِن كُونُوا۟ رَبَّـٰنِیِّـۧنَ بِمَا كُنتُمۡ تُعَلِّمُونَ ٱلۡكِتَـٰبَ وَبِمَا كُنتُمۡ تَدۡرُسُونَ"}