أئذا:
وقرئ:
1- بالجمع بين الاستفهامين، وقلب الثانية ياء، وهى قراءة ابن كثير.
2- على القراءة السابقة، والفصل بينهما بألف، وهى قراءة أبى عمرو.
3- بهمزتين، وهى قراءة عاصم، وحمزة.
4- بهمزة مكسورة، وهى قراءة نافع.
5- آئذا، باستفهام ممدود.
أإنا:
قرئ:
1- بالجمع بين الاستفهامين، وقلب الثانية ياء، وهى قراءة ابن كثير.
2- على القراءة السابقة، والفصل بينهما بألف، وهى قراءة أبى عمرو.
3- بهمزتين وهى قراءة عاصم، وحمزة.
4- آينا، بهمزة الاستفهام وقلب الثانية ياء، وبينهما مدة.
5- أننا، بنونين، من غير استفهام.
{"ayah":"وَقَالَ ٱلَّذِینَ كَفَرُوۤا۟ أَءِذَا كُنَّا تُرَ ٰبࣰا وَءَابَاۤؤُنَاۤ أَىِٕنَّا لَمُخۡرَجُونَ"}