ولو اتبع:
وقرئ:
بضم الواو، وهى قراءة ابن وثاب.
آتيناهم:[[قال ابن عطية: وقرأ الجمهور : "بل أتينهم بذكرهم" أي جئناهم، وروي عن أبي عمرو "آتيناهم" بالمد، بمعنى أعطيناهم.]]
1- بالنون، وهى قراء الجمهور.
وقرئ:
2- آتيتهم، بتاء المتكلم، وهى قراءة ابن إسحاق، وعيسى بن عمر، ويونس، عن أبى عمرو.
3- آتيتهم، بتاء الخطاب، للرسول ﷺ، وهى قراءة ابن أبى إسحاق، وعيسى أيضا، وأبى البرهسم، وأبى حيوة، والجحدري، وابن قطيب، وأبى رجاء.
بذكرهم:
وقرئ:
1- بذكراهم، بألف التأنيث، وهى قراءة عيسى.
2- نذكرهم، بالنون، مضارع «ذكر» ، وهى قراءة قتادة.
{"ayah":"وَلَوِ ٱتَّبَعَ ٱلۡحَقُّ أَهۡوَاۤءَهُمۡ لَفَسَدَتِ ٱلسَّمَـٰوَ ٰتُ وَٱلۡأَرۡضُ وَمَن فِیهِنَّۚ بَلۡ أَتَیۡنَـٰهُم بِذِكۡرِهِمۡ فَهُمۡ عَن ذِكۡرِهِم مُّعۡرِضُونَ"}