لا ذلول:
قرئ:
1- لا ذلول، بالرفع، وهى قراءة الجمهور.
2- لا ذلولا، بالفتح، وهى قراءة أبى عبد الرحمن السلمى.
تسقى:
قرئ:
1- تسقى، بفتح التاء، وهى قراءة الجمهور.
2- تسقى، بضم التاء، من أسقى، وهما بمعنى واحد.
الآن:
قرئ:
1- الآن، بإسكان اللام والهمزة، وهى قراءة الجمهور.
2- الآن، يحذف الهمزة وإلقاء حركتها على اللام، وهى قراءة نافع.
{"ayah":"قَالَ إِنَّهُۥ یَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةࣱ لَّا ذَلُولࣱ تُثِیرُ ٱلۡأَرۡضَ وَلَا تَسۡقِی ٱلۡحَرۡثَ مُسَلَّمَةࣱ لَّا شِیَةَ فِیهَاۚ قَالُوا۟ ٱلۡـَٔـٰنَ جِئۡتَ بِٱلۡحَقِّۚ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُوا۟ یَفۡعَلُونَ"}