علم آدم:
وقرئ:
وعلم آدم، مبنيا للمفعول، وبها قرأ اليماني، ويزيد اليزيدي.
ثم عرضهم:
وقرئ:
1- ثم عرضها، وهى قراءة أبى.
2- ثم عرضهن، وهى قراءة عبد الله.
أنبئونى:
وقرئ:
أنبونى، بغير همز، وهى قراءة الأعمش.
هؤلاء إن:
إذا التقت همزتان مكسورتان من كلمتين:
1- تبدل الثانية ياء ممدودة، مكسورة عند ورش، وملينة عند قالون واليزيدي مع تحقيق الثانية.
2- تحذف الأولى، وهى قراءة عمرو.
3- تخففان، وهى قراءة الكوفيين، وابن عامر.
{"ayah":"وَعَلَّمَ ءَادَمَ ٱلۡأَسۡمَاۤءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمۡ عَلَى ٱلۡمَلَـٰۤىِٕكَةِ فَقَالَ أَنۢبِـُٔونِی بِأَسۡمَاۤءِ هَـٰۤؤُلَاۤءِ إِن كُنتُمۡ صَـٰدِقِینَ"}