يؤتى الحكمة من يشاء:
وقرئ:
بالتاء، فى «يؤتى» ، و «يشاء» ، وهى قراءة الربيع بن خثيم، على الخطاب، وهو التفات، إذ هو خروج من غيبة إلى خطاب.
ومن يؤت الحكمة:
قرئ:
1- مبنيا للمفعول الذي لم يسم فاعله، وهى قراءة الجمهور.
2- بكسر التاء مبنيا للفاعل، وهى قراءة يعقوب.
3- يؤته، بإثبات الضمير الذي هو المفعول الأول، وهى قراءة الأعمش.
{"ayah":"یُؤۡتِی ٱلۡحِكۡمَةَ مَن یَشَاۤءُۚ وَمَن یُؤۡتَ ٱلۡحِكۡمَةَ فَقَدۡ أُوتِیَ خَیۡرࣰا كَثِیرࣰاۗ وَمَا یَذَّكَّرُ إِلَّاۤ أُو۟لُوا۟ ٱلۡأَلۡبَـٰبِ"}