زبر:
1- بفتح الباء، وهى قراءة الجمهور.
وقرئ:
2- بضمها، وهى قراءة الحسن.
الصدفين:
قرئ:
1- بضم الصاد والدال، وهى قراءة ابن كثير، وأبى عمرو، وابن عامر، والزهري، ومجاهد، والحسن.
2- بضم الصاد وإسكان الدال، وهى قراءة أبى بكر، وابن محيصن، وأبى رجاء، وأبى عبد الرحمن.
3- بفتحهما، وهى قراءة باقى السبعة، وأبى جعفر، وشيبة، وحميد، وطلحة، وابن أبى ليلى، وجماعة عن يعقوب، وخلف فى أخباره، وأبى عبيد، وابن سعدان.
4- بالفتح وإسكان الدال، وهى قراءة ابن جندب، ورويت عن قتادة.
5- بالفتح وضم الدال، وهى قراءة الماجشون.
6- بضم الصاد وفتح الدال، وهى قراءة قتادة، وأبان عن عاصم.
آتوني:
1- آتوني أي: أعطونى، وهى قراءة الجمهور.
وقرئ:
2- ائتوني أي: جيئونى، وهى قراءة الأعمش، وطلحة وأبى بكر، بخلاف عنه.
{"ayah":"ءَاتُونِی زُبَرَ ٱلۡحَدِیدِۖ حَتَّىٰۤ إِذَا سَاوَىٰ بَیۡنَ ٱلصَّدَفَیۡنِ قَالَ ٱنفُخُوا۟ۖ حَتَّىٰۤ إِذَا جَعَلَهُۥ نَارࣰا قَالَ ءَاتُونِیۤ أُفۡرِغۡ عَلَیۡهِ قِطۡرࣰا"}