وجنات:
1- بالرفع، وهى قراءة الجمهور.
وقرئ:
2- بالنصب، وبإضمار فعل، وهى قراءة الحسن.
وزرع ونخيل صنوان وغير صنوان:
قرئت:
1- برفعها هى الأربعة، وهى قراءة ابن كثير، وأبى عمرو، وحفص.
2- يخفضها هى الأربعة، وهى قراءة باقى السبعة.
صنوان:
قرئ:
1- بكسر الصاد، وهى قراءة الجمهور.
2- بضمها، وهى قراءة ابن مصرف، والسلمى، وزيد بن على.
3- بفتحها، وهى قراءة الحسن.
يسقى:
قرئ:
1- بالياء، وهى قراءة عاصم، وابن عامر، وزيد بن على.
2- بالتاء، وهى قراءة باقى السبعة.
ونفضل:
وقرئ:
يفضل، بالياء وفتح الضاد، ورفع «بعضها» ، وهى قراءة يحيى بن يعمر، وأبى حيوة، والحلبي عن عبد الوارث.
{"ayah":"وَفِی ٱلۡأَرۡضِ قِطَعࣱ مُّتَجَـٰوِرَ ٰتࣱ وَجَنَّـٰتࣱ مِّنۡ أَعۡنَـٰبࣲ وَزَرۡعࣱ وَنَخِیلࣱ صِنۡوَانࣱ وَغَیۡرُ صِنۡوَانࣲ یُسۡقَىٰ بِمَاۤءࣲ وَ ٰحِدࣲ وَنُفَضِّلُ بَعۡضَهَا عَلَىٰ بَعۡضࣲ فِی ٱلۡأُكُلِۚ إِنَّ فِی ذَ ٰلِكَ لَـَٔایَـٰتࣲ لِّقَوۡمࣲ یَعۡقِلُونَ"}