وقولُه جلَّ وعزَّ: ﴿إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلاَ فِي ٱلأَرْضِ﴾.
قال السُّدِّيُ: أي تَجَبَّر.
* ثم قال جلَّ وعزَّ: ﴿وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً﴾.
قال مجاهد: أي فرَّقهم.
قال السُدِّي: أي فَرَّقهم في الأعمال القذرة.
وقال قتادة: ﴿شِيَعَاً﴾ أي ذَبَحَ بعضَهم، واستحيا بعضَهم، وقَتَلَ بعضَهم.
والشِّيَعُ عند أهل اللُّغةِ: جمعُ شِيعَةٍ، والشِّيعَةُ: الفِرْقةُ التي بعضُها مساعدٌ لبعضٍ ومُؤَازِرٌ.
{"ayah":"إِنَّ فِرۡعَوۡنَ عَلَا فِی ٱلۡأَرۡضِ وَجَعَلَ أَهۡلَهَا شِیَعࣰا یَسۡتَضۡعِفُ طَاۤىِٕفَةࣰ مِّنۡهُمۡ یُذَبِّحُ أَبۡنَاۤءَهُمۡ وَیَسۡتَحۡیِۦ نِسَاۤءَهُمۡۚ إِنَّهُۥ كَانَ مِنَ ٱلۡمُفۡسِدِینَ"}