ثم قال جل وعز ﴿لاَّ يَمْلِكُونَ ٱلشَّفَاعَةَ إِلاَّ مَنِ ٱتَّخَذَ عِندَ ٱلرَّحْمَـٰنِ عَهْداً﴾.
إن جعلتَ "مَنْ" بدلاً من الواو، كان المعنى:
لا يملكُ الشَّفاعةَ إلاَّ من اتخذ عند الرحمن عهداً، فإنه يَشْفَع.
وإن جعلته استثناءً ليس من الأول، كان المعنى:
لكِنْ منِ اتَّخذ عند الرحمن عَهْداً، فإنه يَشْفع فيه.
{"ayah":"لَّا یَمۡلِكُونَ ٱلشَّفَـٰعَةَ إِلَّا مَنِ ٱتَّخَذَ عِندَ ٱلرَّحۡمَـٰنِ عَهۡدࣰا"}