وقوله جلَّ وعز ﴿وَنَسُوقُ ٱلْمُجْرِمِينَ إِلَىٰ جَهَنَّمَ وِرْداً﴾.
قال أهل التفسير: أي عطاشاً.
قال أهل اللغة: هو مصدرُ وَرَدْتُ، فالتقدير عندهم: ذَوِي وِرْدٍ.
وقد حكوا أنه يُقال للواردين الماءَ: وِرْدٌ، فلما كانوا يَرِدُونَ على النَّار، كما يَرِدُ العِطَاشُ على الماء، قيل لهم: "وِرْدٌ" فعلى هذا يوافق اللُّغةَ.
{"ayah":"وَنَسُوقُ ٱلۡمُجۡرِمِینَ إِلَىٰ جَهَنَّمَ وِرۡدࣰا"}