﴿وقالَ لَهُمْ نَبِيّهمْ إنّ اللَّه قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طالُوت مَلِكًا قالُوا أنّى﴾ كَيْفَ ﴿يَكُون لَهُ المُلْك عَلَيْنا ونَحْنُ أحَقّ بِالمُلْكِ مِنهُ﴾ لِأَنَّهُ لَيْسَ مِن سَبْط المَمْلَكَة ولا النُّبُوَّة وكانَ دَبّاغًا أوْ راعِيًا ﴿ولَمْ يُؤْتَ سَعَة مِن المال﴾ يَسْتَعِين بِها عَلى إقامَة المُلْك ﴿قالَ﴾ النَّبِيّ لَهُمْ ﴿إنّ اللَّه اصْطَفاهُ﴾ اخْتارَهُ لِلْمُلْكِ ﴿عَلَيْكُمْ وزادَهُ بَسْطَة﴾ سَعَة ﴿فِي العِلْم والجِسْم﴾ وكانَ أعْلَم بَنِي إسْرائِيل يَوْمئِذٍ وأَجْمَلهمْ وأَتَمّهمْ خَلْقًا ﴿واللَّه يُؤْتِي مُلْكه مَن يَشاء﴾ إيتاءَهُ لا اعْتِراض عَلَيْهِ ﴿واللَّه واسِع﴾ فَضْله ﴿عَلِيم﴾ بِمَن هُوَ أهْل لَهُ
{"ayah":"وَقَالَ لَهُمۡ نَبِیُّهُمۡ إِنَّ ٱللَّهَ قَدۡ بَعَثَ لَكُمۡ طَالُوتَ مَلِكࣰاۚ قَالُوۤا۟ أَنَّىٰ یَكُونُ لَهُ ٱلۡمُلۡكُ عَلَیۡنَا وَنَحۡنُ أَحَقُّ بِٱلۡمُلۡكِ مِنۡهُ وَلَمۡ یُؤۡتَ سَعَةࣰ مِّنَ ٱلۡمَالِۚ قَالَ إِنَّ ٱللَّهَ ٱصۡطَفَىٰهُ عَلَیۡكُمۡ وَزَادَهُۥ بَسۡطَةࣰ فِی ٱلۡعِلۡمِ وَٱلۡجِسۡمِۖ وَٱللَّهُ یُؤۡتِی مُلۡكَهُۥ مَن یَشَاۤءُۚ وَٱللَّهُ وَ ٰسِعٌ عَلِیمࣱ"}