وَتَقَدَّمَ اخْتِلافُهم في الجارِ في إمالَتِهِ وبَيْنَ بَيْنَ مِن بابِهِ
وَتَقَدَّمَ مَذْهَبُ يَعْقُوبَ في إدْغامِ ﴿والصاحِبِ بِالجَنْبِ﴾ كَأبِي عَمْرٍو مِن بابِ الإدْغامِ الكَبِيرِ.
(واخْتَلَفُوا) فِي: البُخْلِ هُنا والحَدِيدِ فَقَرَأ حَمْزَةُ والكِسائِيُّ، وخَلَفٌ بِفَتْحِ الباءِ والخاءِ، وقَرَأ الباقُونَ بِضَمِّ الباءِ وسُكُونِ الخاءِ.
(واخْتَلَفُوا) فِي: ﴿حَسَنَةً﴾ [البقرة: ٢٠١] فَقَرَأ المَدَنِيّانِ، وابْنُ كَثِيرٍ بِرَفْعِها، وقَرَأ الباقُونَ بِنَصْبِها.
وَتَقَدَّمَ اخْتِلافُهم في تَشْدِيدِ يُضَعِّفَها في البَقَرَةِ
وَتَقَدَّمَ إبْدالُ ﴿رِئاءَ الناسِ﴾ [البقرة: ٢٦٤] في الهَمْزِ المُفْرَدِ.
{"ayah":"۞ وَٱعۡبُدُوا۟ ٱللَّهَ وَلَا تُشۡرِكُوا۟ بِهِۦ شَیۡـࣰٔاۖ وَبِٱلۡوَ ٰلِدَیۡنِ إِحۡسَـٰنࣰا وَبِذِی ٱلۡقُرۡبَىٰ وَٱلۡیَتَـٰمَىٰ وَٱلۡمَسَـٰكِینِ وَٱلۡجَارِ ذِی ٱلۡقُرۡبَىٰ وَٱلۡجَارِ ٱلۡجُنُبِ وَٱلصَّاحِبِ بِٱلۡجَنۢبِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِیلِ وَمَا مَلَكَتۡ أَیۡمَـٰنُكُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یُحِبُّ مَن كَانَ مُخۡتَالࣰا فَخُورًا"}