وَتَقَدَّمَ اخْتِلافُهم في إدْغامِ ﴿أنْبَتَتْ سَبْعَ﴾ مِن فَصْلِ تاءِ التَأْنِيثِ في الإدْغامِ الصَغِيرِ
وَتَقَدَّمَ اخْتِلافُهم في تَشْدِيدِ ﴿يُضاعِفُ﴾ عِنْدَ ﴿فَيُضاعِفَهُ لَهُ﴾ [البقرة: ٢٤٥] في هَذِهِ السُورَةِ
وَتَقَدَّمَ مَذْهَبُ أبِي جَعْفَرٍ في إبْدالِ رِياءَ الناسِ في بابِ الهَمْزِ المُفْرَدِ
(واخْتَلَفُوا) فِي: ﴿رَبْوَةٍ﴾ [المؤمنون: ٥٠] هُنا، وفي المُؤْمِنُونَ فَقَرَأ ابْنُ عامِرٍ وعاصِمٌ بِفَتْحِ الراءِ، وقَرَأ الباقُونَ بِضَمِّها
وَتَقَدَّمَ اخْتِلافُهم في إسْكانِ (أُكُلُها) عِنْدَ هُزُؤًا مِن هَذِهِ السُورَةِ.
{"ayah":"مَّثَلُ ٱلَّذِینَ یُنفِقُونَ أَمۡوَ ٰلَهُمۡ فِی سَبِیلِ ٱللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنۢبَتَتۡ سَبۡعَ سَنَابِلَ فِی كُلِّ سُنۢبُلَةࣲ مِّا۟ئَةُ حَبَّةࣲۗ وَٱللَّهُ یُضَـٰعِفُ لِمَن یَشَاۤءُۚ وَٱللَّهُ وَ ٰسِعٌ عَلِیمٌ"}